كيف تزيد وصول منشوراتك بشكل أكبر ع الفيس بوك ؟؟

كيف تزيد وصول منشوراتك بشكل أكبر ع الفيس بوك

*اذا كنت تدير صفحة على فيسبوك، لشركة أو مؤسسة أو غيرها، ففي الفتره الأخيره اصبح عدد الأشخاص الذين يرون أياً من بوستاتك ومنشوراتك أقل بشكل كبير، فمعظم الصفحات واجهت نزولا ما بين 40-90% وهو رقم ليس بقليل خصوصاً بالنسبة للشركات، وبالفعل قد أدى لصدمة كبيرة لمديري الصفحات. وسنتناول قليلاً في هذا المقال سبب هذا النزول وكيفية التعامل معه.

السبب:-

أعلنت فيسبوك في مدونه رسمية لها أن وصول المنشورات على صفحات الفيسبوك سينزل بشكل كبيرجداً، وأن هذا النزول سيستمر، حيث تغير الوصول للمنشور الواحد من 15-20% من عدد المعجبين لينزل إلى 1-3% إذا كنت محظوظاً!

 والسبب

1- زيادة عدد الصفحات والأشخاص على فيسبوك بشكل كبير جدا والشركات  بحيث أصبح هناك منشورات  كثيره متاحة لكل شخص ويستطيع أن يراها في كل لحظة، ويقول فيسبوك أن الذي يستطيع أن يري منشورك عند فتح صفحه الفيس بوك الخاصه به هي 1500 فقط وليس اظهارها للجميع

هذان العاملان هما السببان الأساسيان لنزول الوصول للمنشورات

 

كيفية رؤية الشركات للمشكلة:-

*بعد حدوث هذه التغييرات، بدأت العديد من الشركات برؤيتها كتهديد لتسويقها الإلكتروني واستثمارها في فيسبوك، فما فائدة دفع آلف وعشرات آلاف الدولارات لبناء صفحة قوية وإدارتها إذا في النهاية لن يرى منشوراتي سوى ما لا يزيد عن 3% من المعجبين؟


*في ظل هذه المشكلة، بدأت عدة شركات بتخفيف تركيزها واستثمارها على فيسبوك وتقليل ميزانية الإعلانات، في حين قامت بعضها بالبحث عن طرق مختلفة لزيادة الوصول، فبعضها استخدم خاصية Offers والبعض بدء باستخدام طريقة وضع اكثر من صورة في كل منشور، لكنها طرق غير صحيحة وستضر بالصفحة بشكل عام، مع العلم أن فيسبوك قام بإغلاق العديد من الصفحات التي استخدمت خاصية Offers بشكل كبير وخاطئ.


*أما الشركات التي تعاملت مع التغييرات بشكل صحيح فهي التي بدأت بتغيير وتحسين استراتيجيتها لتتلائم مع الجديد، وعملت على الاهتمام بمتابعيها بشكل أكبر

 

على سبيل المثال: كيف تعاملت ويب طب مع التغييرات ؟؟
كمثل باقي الصفحات على فيسبوك، واجهت صفحة ويب طب نزولاً في الوصول لمنشوراتها، ولتعدي هذه المشكلة قمنا بتغيير استراتيجية عملنا على فيسبوك قليلاً، فمثلاً حرصنا على التركيز أكثر على المحتوى الصغير، المفيد والمباشر والذي يحبه المتابعون ويكون سهلا بالنسبه لهم ف قرائته، ونقوم بتصميم هذا المحتوى ليكون جذاباً أكثر بحيث يشد المتابعين لمشاركته. كما ونقوم بتطبيق التحسينات المذكورة أعلاه على الروابط لزيادة  التفاعل والضغط عليها، والمبدأ هنا وعلى سبيل المثال:- لو كان المنشور الواحد يصل إلى 1,000 شخص فقط، نقوم بعمل تحسينات ليتفاعل أكبر عدد من ال 1,000 شخص على هذا المنشورمن التغييرات التي قمنا بها أيضاً هي عدد المنشورات اليومية، ونوعيتها. وكل هذه التغييرات ساهمت في تحسين الصفحة.

في النهاية، نصيحتي لكم، لا تركزوا فقط على زيادة الوصول، ولا تبدؤوا باستخدام الطرق الرخيصة لرفعه، بل اهتموا بجودة الصفحة وكيفية دعم أهداف شركتكم بأكبر شكل.

 

 

 

 

 

 

 

خخخ

أه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *