9 فوائد من عمل موقع إلكتروني لك عبر شبكه الأنترنت

9 فوائد من عمل موقع إلكتروني لك عبر شبكه الأنترنت

*الكثير من الشركات الكبري وكبار المسئولين تظن ان عمل موقع إلكتروني لشركته هو تضيع وقت غير مبرر وشركات أخري تري ان عمل موقع إلكتروني هو أكبر مكسب لها وانتشار لمجال شركتها وما زالت تري أن ثقافة أو مجرد فكرة عمل موقع إلكترونى لشركته أمر من تضييع الوقت والرفاهية الغير  مبرره ، وربما يري شئ أخر أنه أصلا لو لدينا موقع إلكتروني فنكون قد قمنا بعمل المطلوب وربما تجد مواقع الكثير من الشركات والمؤسسات التي ليست صغيرة  وتعتبر كيانات إقتصادية عملاقة لم تحدث موقعها منذ 6 سنين وأكثر

*سنتحدث من وجهة نظرنا الشخصية إلي فوائد  عمل موقع إلكتروني لك أو تطوير موقعك الحالي إلي موقع محدث ليصل إلي جمهورك وتحصل ع انتشار اكبر لمجال عملك وشركتك وتوفير طرق متنوعه للتواصل مع العملاء والمستخدمين ف مواقع التواصل الأجتماعي والسوشيال ميديا

 

* امتلاك موقع الكتروني شخصي يعتبر من اسهل الطرق لجعل العالم على اطلاع على هواياتك, مهاراتك, افكارك بالاضافة الى خططك التجارية من دون الحاجة الى بذل كثيرا من الجهد و المال. اي شخص يمتلك المعلومة و الموهبة يمكنه مشاركتها مع الاخرين بكل سهولة عن طريق الانترنت.

تستطيع استخدام الموقع الالكتروني لعرض خبرتك في مجال محدد من الاعمال لاستخدامه في مقابلة شخصية لعمل تنوي التقدم اليه, عرض ابداعاتك الفنية, تسليط الضوء على منتج او خدمة تقدمها, بالاضافة الى امكانية التواصل مع اشخاص يمتلكون نفس الاهتمامت و الهوايات اللتي لديك.

امتلاكك لموقع شخصي على شبكة الانترنت يتيح لك المجال لعرض افكارك عالميا و يمكنك من الاعلان في جميع احاء العالم.  موقعك الالكتروني الخاص يسمح لعملائك المحتملين بالوصول اليك على مدار الساعة و في جميع ايام الاسبوع.  اذا كنت في مجال عمل تنافسي و منافسيك يمتلكون موقع اللكتروني بينما انت لا, فانت تعتبر تلقائيا خلفهم بعدة خطوات في بيئة العمل.

فيما يلي قائمة من الاسباب الرئيسية لامتلاك موقع الكتروني شخصي:-

 1- احتمالية الدخل العالي

اذا كنت تعمل في وظيفة من 9 الى 5 احتمالية زيادة دخلك السنوي لن تتعدى الـ %3 الا في حالات نادرة جدا.  بينما في الوقت ذاته ترتفع اسعار السكن, اقساط التامين, و معظم متطلبات الحياة اليومية.  فاذا انت بحاجة الى زيادة دخلك حالاً! ان الشعور العظيم اللذي ينتابك عند انشاء موقعك الخاص او التجاري على الانترنت هو القدرة على عدم الاعتماد الكللي على راتبك الشهري بينما في الوقت ذاته انت على يقين بمقدرتك على الوفاء بجميع التزاماتك المالية.  عندما تدير مشروعك التجاري الخاص سوف يصبح دخلك المحتمل بلا حدود.  ولكن عليك ان تكون واقعيا و عدم التوقع بان تصبح مليونيرا بين عشية و ضحاها.

 2- انت تدير نفسك بنفسك

عندما تبني تجارتك الخاصة لا داعي لحضورك اجتماعات لا فائدة منها, و لا داعي لاضاعة وقتك محاولا اقناع مديرك باستحقاقك لزايادة بالراتب, او الحصول على موافقة لتمديد اجازتك, بالاضافة الى عدم حاجتك للتعامل يوميا بدبلوماسية في العمل لكسب ود مديرك.  و الاهم من كل هذا, هو انك انت المسؤول الاول و الاخير عن موقعك الالكتروني الخاص لجعله محددث باستمرار لعدم حاجتك لاشخاص اخرين لجعل موقعك الالكتروني محدث في وقت محدد.

3- فائق اليسر و السهولة

اصبح استخدام التكنولوجيا في يومنا هذا سهل جدا, من خلال بعض النقرات و القليل من المال بامكانك ان تجعل موقعك الشخصي على الانترنت جاهز للاستخدام في غضون دقائق.

4- التكلفة المنخفضة جداً ( غالباً )

العقبة الاساسية للبدأ بأي مشروع تجاري هي توفر رأس المال الكافي لبناء المشروع.  و كم من مرة رصدت ميزانية للبدأ بمشروع و انتهى المطاف بتكلفة 3 او 4 مرات اكثر من الميزانية الرصودة للمشروع بالبداية؟! ولكن امتلاكك موقع تجاري خاص على الانترنت يتطلب رأس مال اقل بكثير من الطرق التقليدية للبدأ بمشروع تجاري جديد تصل الى نسبة 1% من القيمة الأجمالية للبدأ بمشروع تجاري حسب الطرق التقليدية.

5-لا حاجة لمنتج خاص بك

قد تكون هذه اكبر ميزة لبدأ مشروعك التجاري عبر الانترنت ( بالاضافة الى احتمالية الدخل العالي ).  الكثير من الناس يترددون بالبدا بمشروعهم التجاري الاكتروني لعدم وجود اي منتج خاص بهم لعرضه للبيع.  اقترح لهؤلاء الناس بالتسويق لمنتجات الآخرين.  المفهوم بسيط جداً, قم بعرض, تسويق, بالأضافة الى بيع منتجات تجارية لشركات اخرى على موقعك الخاص واحصل على عمولتك من خلال كل عملية شراء تتم من خلال موقعك الخاص.  عملية الفكرة تكمن لعدم حاجتك للتعامل مع متاعب العملاء و ضمان رضاهم عن المنتج بحكم ان الشركة المقدمة للمنتج هي المسؤلة عن رضا العميل عن المنتج و دورك كان مجرد وسيط بين مقدم المنتج و المشتري.  من خلال عرضك لمنتجات الآخرين على موقعك الخاص انت توفير عليهم الجهد و المال للقيام بالاعلان عن منتجاتهم.

6- استمرارية العمل على مدار الساعة و في جميع انحاء العالم

لا داعي لجلوسك اما الكمبيوتر في ايام الاعياد او المناسبات الخاصة و العائلية بعد اليوم.  يمكنك ايضا الحصول على الدخل المادي خلال نومك.  فلا داعي للقلق من خسارة عملية شرائية لمجرد ان اليوم عطلة نهاية الاسبوع, او موسم اعياد, او لمجرد ختلاف التوقيت في منطقة اخرى غير اللتي تعمل بها.  عملائك من جميع انحاء العالم سوف يتمكنون من الدخول الى موقعك الخاص و القيام بعمليات شرائية في اي وقت يرغبون به.

7- امكانية الاعلان بلا حدود

الاعلان من خلال الوسائل التقليدية عن طريق الجريدة المحلية مثلاً اصبح مكلف جداً.  لانهم سوف يحاسبوك على كل سطر و على كل سنتمتر و على كل لون يتم استخدامه في الجريدة.  بينما من خلال الانترنت لا حدود للأضافات اللتي تريدها.  يمكنك ايضا اضافة عدد لا محدود من الصور و المقالات و العديد من من صورالمنتجات اللتي تريد بيعها و مزايا اخرى كثيرة, و كل هذا بتكلفة اقل بكثير من الوسائل التقليدية للأعلان و بمردود مادي اعلى بكثير في اغلب الاحيان.

8-امكانية انشاء حظور مميز بك انت شخصيا على الانترنت

فقط لانك لا تملك المال الوفير اللذي يملكه اصحاب رؤوس الاموال هذا لا يعني انك لا تستطيع امتلاك موقع الكتروني على مستوى عالي من الأحترافية و الجودة.  عندما تقوم بأنشاء موقعك الخاص انت وحدك من يقوم باختيار كيف يبدوا موقعك للعملاء و ما المنتجات اللتي تريد بيعها.  يمكنك انشاء موقع بسيط مكون من عدد محدود من الصفحات, او انشاء موقع متكامل يتكون من آلاف الصفحات مشابه لمواقع كلفت الملايين, انت المسؤول الحيد عن الخيارات اللتي تريدها.  انت من يمتلك التحكم الكامل بموقعك الالكتروني, و هذا بحد ذاته سوف يميز موقعك عن المواقع الاخرى, لانه سوف يعكس تميز شخصيتك و يكون علامة تجارية خاصة بك وحدك مما سوف يؤدي بعملائك بالتعرف عليك و الوثوق بك.

9- حقق احلامك بفعل ما تحب

مفتاح النجاح التجاري يكمن في معرفة ما هو العممل اللذي تتمتع و تتشوق الى فعله و امكانية ايجاد الطريقة اللتي سوف تمكنك م الحصول على مردود مادي من خلال هذا العمل.  بماذا تحلم؟ اين ترى نفسك خلال 5 سنوات من الآن؟ معرفة العمل اللذي يمكن انت تقوم به و انت في قمة سعادتك و ايجاد الطريق لكي تحقق مردود مادي من هذا العمل من الممكن ان يستغرق وقت, ولكن الامر اللذي انت مقدم عليه يستحق كل هذا الوقت و العناء.  عندما تكتشف هذا الشيء سوف تصبح اكثر سعادة في حياتك العملية.

انشاء عمل تجاري الكتروني ناجح و الحفاظ عليه يتطلب الكثير من اتفاني و العمل الجاد.  و لا اقترح عليك التوقف عن اداء و ظيفتك الحالية و التفرغ لنشاطك التجاري الجديد على الفور, ولكن قم باستغلال وقت فراغك لمحاولة معرفة شيء تكون متحمس لعمله و كيفية امكانية الحصول على مردود مادي من هذا الشيء.  ابدأ ببساطة و من ثم اعمل على تنمية عملك التجاري مع مرور الوقت.  من المحتمل ان تواجه الكثير من العقبات و المصاعب في البداية مما قد يؤدي الى الفشل في بداية الامر, ولكن العمل باخلاص و تفاني سوف يؤدي بك الى طريق النجاح و عندها سوف تشر بلذة تخططي جميع العقبات اللتي واجهتك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *